قسم نظم المعلومات

كلمة منسق القسم

 

 

رئيس قسم نظم المعلومات

د. عبدالله بن أحمد الغامدي 

الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين، سيدنا و نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا.

يطيب لي و يشرفني أن أرحب بكم في موقع قسم نظم المعلومات، بكلية علوم الحاسب و نظم المعلومات، بجامعة نجران. أصبحت التقنية الحاسوبية جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان في العصر الحديث، فقد استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحتل مكانة عظيمة في حياة البشر. وإيمانا منها بأهمية نظم الحاسوب المعلوماتية، فقد حرصت جامعة نجران ممثلةً في كلية علوم الحاسب و نظم المعلومات، على إنشاء قسم نظم المعلومات منذ تأسيسها في العام الدراسي 1427\1428 هـ.

و إيماناً منه برسالته التعليمية و البحثية و خدمته المجتمعية، قدم –ولا زال يقدم- قسم نظم المعلومات عدد من الكوادر الوطنية المؤهلة بمختلف نظريات علوم الحاسب و نظم المعلومات، إضافةً إلى التطبيقات العملية و التدريب المهني، و ذلك لخدمة دينهم و وطنهم.

كما أن القسم حرص كل الحرص على الإستعانة بالكوادر المؤهلة، للعمل ضمن طاقم أعضاء هيئة التدريس في القسم، و حرص على تطبيق أعلى معايير الجودة لضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح و متكامل. و كذلك بذل القسم – ولا زال- جهودا كبيرة للحصول على الإعتماد الاكاديمي للبرامج المقدمة من كل من هيئة الإعتماد الوطني (NCAAA)،  و مجلس الإعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

آمل أن تجدوا في الموقع الأجوبة الكاملة على أسئلتكم حول القسم، و نحن نتشرف دوما بزيارتكم و تواصلكم و خدمتكم.

 

رئيس قسم نظم المعلومات

د. عبدالله بن أحمد الغامدي