رسالة المرشد الأكاديمي:

 إرشاد و توجيه الطالب الى كل ما يحتاج اليه من معرفة حول كيفية إكمال متطلبات نيل درجة البكالوريوس و توضيح السياسات و الإجراءات المتبعة بالكلية و الجامعة و مساعدته على اختيار وظيفته مستقبلا ، أي بشكل عام كيف يكون طالبا ناجحا.

 

مسؤولية الطالب إتجاه الإرشاد الأكاديمي:

· معرفة  مرشده الأكاديمي

· معرفة و فهم السياسة و الإجراءات المتبعة في الكلية و المتوافقة مع سياسة الجامعة ( مثال: التسجيل ، الحذف و الإضافة ، التعديل ، الاعتذار ، التحويل .... الخ ).

 ·   الحصول على الخطة الدراسية .

 ·   الامتثال و الإلتزام بسياسة الكلية و ضوابطها.

 ·  متابعة الاعلانات الصادرة عن الكلية بشكل يومي على لوحة الاعلانات و الموزعة بكافة انحاء الكلية.

 ·   متابعة الاعلانات الصادرة عن الجامعةعلى الموقع الرسمي للجامعة.

 ·   الرجوع الى المرشد الأكاديمي عند الحاجة.

 

كيفية الحصول على خدمات الوحدة:-

 ·   الحضور الى مكاتب المرشدين الأكاديمين و ذلك حسب المجموعات المعلن عنها في لوحة الاعلانات الطلابية بحيث يتوجه كل طالب لمرشده الاكاديمي.

 ·     تعبئة بعض الاستمارات الضرورية لفتح ملف خاص بالطالب.

 ·     احضار بعض الاوراق و المستندات الثبوتية للطالب.

 ·     مقابلة المرشد الأكاديمي في مكتبه لتحديد نوع الخدمة المطلوبة.

 ·   يقوم المرشد بمتابعة الخدمة المطلوبة من الطالب مهما كان نوعها و ايجاد الرد المناسب لها.

 

كيفية تقديم الخدمات الإرشادية -:

 ·     لكل طالب الحق في الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الوحدة.

 ·   تعامل جميع ملفات ومعلومات الطلبة المراجعين بسرية تامة وفي نطاق الوحدة وحسب ما تقتضيه الحاجة.

 ·   للطالب الحق في متابعة ما يتم له من خدمة و عليه التعاون مع الوحدة ممثلة بمرشده الأكاديمي لتقديم المعلومات المناسبة التي قد تطلب منه.

نظام الشكاوى والمقترحات لطلاب كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات

 

تقدم وحدة الارشاد الأكاديمي خدمة الشكاوى والمقترحات للطالب وذلك عن طريق الخيارات الموضحة أدناه:

  • صندوق هذه فكرتي
  • المرشد الأكاديمي للطالب
  • منسق أو رئيس القسم
  • عميد الكلية بالتواصل معه عن طريق مكتب الاتصالات الادارية أو سكرتير الكلية.

الشكل التالي يوضح هذه الخدمة والتي ارسلت للطلاب عن طريق مرشديهم الاكاديميين: