الخدمة الإرشادية - College of Computer Science & Information Systems
رسالة المرشد الأكاديمي:
إرشاد و توجيه الطالب الى كل ما يحتاج اليه من معرفة حول كيفية إكمال متطلبات نيل درجة البكالوريوس و توضيح السياسات و الإجراءات المتبعة بالكلية و الجامعة و مساعدته على اختيار وظيفته مستقبلا ، أي بشكل عام كيف يكون طالبا ناجحا.
مسؤولية الطالب إتجاه الإرشاد الأكاديمي:
· معرفة مرشده الأكاديمي
· معرفة و فهم السياسة و الإجراءات المتبعة في الكلية و المتوافقة مع سياسة الجامعة ( مثال: التسجيل ، الحذف و الإضافة ، التعديل ، الاعتذار ، التحويل .... الخ ).
· الحصول على الخطة الدراسية .
· الامتثال و الإلتزام بسياسة الكلية و ضوابطها.
· متابعة الاعلانات الصادرة عن الكلية بشكل يومي على لوحة الاعلانات و الموزعة بكافة انحاء الكلية.
· متابعة الاعلانات الصادرة عن الجامعةعلى الموقع الرسمي للجامعة.
· الرجوع الى المرشد الأكاديمي عند الحاجة.
كيفية الحصول على خدمات الوحدة:-
· الحضور الى مكاتب المرشدين الأكاديمين و ذلك حسب المجموعات المعلن عنها في لوحة الاعلانات الطلابية بحيث يتوجه كل طالب لمرشده الاكاديمي.
· تعبئة بعض الاستمارات الضرورية لفتح ملف خاص بالطالب.
· احضار بعض الاوراق و المستندات الثبوتية للطالب.
· مقابلة المرشد الأكاديمي في مكتبه لتحديد نوع الخدمة المطلوبة.
· يقوم المرشد بمتابعة الخدمة المطلوبة من الطالب مهما كان نوعها و ايجاد الرد المناسب لها.
كيفية تقديم الخدمات الإرشادية -:
· لكل طالب الحق في الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الوحدة.
· تعامل جميع ملفات ومعلومات الطلبة المراجعين بسرية تامة وفي نطاق الوحدة وحسب ما تقتضيه الحاجة.
· للطالب الحق في متابعة ما يتم له من خدمة و عليه التعاون مع الوحدة ممثلة بمرشده الأكاديمي لتقديم المعلومات المناسبة التي قد تطلب منه.
تقدم وحدة الارشاد الأكاديمي خدمة الشكاوى والمقترحات للطالب وذلك عن طريق الخيارات الموضحة أدناه:
- صندوق هذه فكرتي
- المرشد الأكاديمي للطالب
- منسق أو رئيس القسم
- عميد الكلية بالتواصل معه عن طريق مكتب الاتصالات الادارية أو سكرتير الكلية.
الشكل التالي يوضح هذه الخدمة والتي ارسلت للطلاب عن طريق مرشديهم الاكاديميين: