الإرشاد والتوجيه

وحدة الإرشاد الأكاديمي لبرنامج  علوم الحاسب ونظم المعلومات و الذي تحكمه كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات تهدف إلى توفير التوجيه المطلق للطلاب من خلال الإرشاد الفعال فيما يتعلق بالصعوبات الأكاديمية والشخصية للطلاب. ويتم تشكيل الطلاب في مجموعة  ويتم تعيين لكل مجموعة مستشاراً أكاديمياً لضمان حصول جميع الطلاب على استشارة أكاديمية طوال أعوام البرنامج.

 

يتم تشجيع  الطالب الذي يسجل حديثًا على مقابلة المشرف الأكاديمي ويتم فتح ملف الطالب الذي  يجب أن يحتفظ به المشرف  الأكاديمي  ويحتفظ بكل سجل للطلاب المسجلين معه، و يجب أن يعكس هذا الملف تقدم الطالب فيما يتعلق بشكل أساسي  بنتائجه. يقوم المشرفون الأكاديميون بكتابة تقرير موجز عن كل في نهاية كل فصل دراسي  على أساس تقديره العام، و يقوم المشرفون الأكاديميون بإعداد خطة   للفصل القادم لكل طالب  تحت اشرافهم.

و بعد إعداد خطة  الطالب الأكاديمية ، يكون المشرف الأكاديمي مشرف على إعادة توجيه هذه الخطة إلى وحدة الإرشاد الأكاديمي وبالتشاور مع الطالب  حول خطة  المقترحة جنبًا إلى جنب مع الإطار الزمني المتوقع للتخرج.

تلعب عمادة شؤون الطلاب بجامعة نجران دورًا مهمًا في الإرشاد  الأكاديمي و تساعد  العمادة على تخرج الطلاب. هنا  عدد كبير من الموظفين في العمادة بدوام كامل يساعد الطلاب في وضع خطة التخرج و تنظم   العمادة فعالية يوم مهني سنوي  تحقق الأهداف التالية:

  • تزويد طلاب الجامعة بمجموعة واسعة من الشركات الصناعية وأرباب العمل.
  • توفير فرص عمل للطلاب.
  • يقدم المشرفون الأكاديميون   بعض أنواع المشورة المهنية للطلاب وذلك بمساعدة الطلاب في المسائل المتعلقة بالبحث عن وظيفة ، والتحضير للمقابلة ، وإعداد سيرهم الذاتية