• عربي
  • Sign In

Department Coordinator - College of Computer Science & Information Systems

HEAD OF THE DEPARTMENT MESSAGE

 

رئيس قسم هندسة الشبكات والاتصالات 

  د. مانع صالح آل ريشان

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين قال تعالى: (وقل رب زدني علما). بالعلم نرقى وبالعلم نبني الإنسان وهو غاية الحياة ....

بحمد الله تم افتتاح قسم هندسة الشبكات والاتصالات بجامعة نجران بتوجيه من معالي رئيس الجامعة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للجامعة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

إن جامعة نجران اليوم وبدعم من حكومتنا الرشيدة تملك الموارد البشرية والمادية لدفع عجلة التنمية، وقد أكرمنا الله بنجاح هذه الجامعة رغم حداثة تأسيسها.

إننا في قسم هندسة الشبكات والاتصالات، نعمل على خلق مجتمع حيوي قادر على الإدراك بأهمية المرحلة التي نعيشها الآن مستشرفين المستقبل،

ونتطلع إلى مشاركة الطلاب والطالبات في نهضة الوطن واخراج الطاقات الكامنة لديهم، شبابنا عماد نجاح رؤية 2030 وبهم تزدهر المملكة وتتحقق رؤية القيادة.

حيث نهدف إلى تأهيل وتهيئة الكوادر الوطنية في مجال الشبكات الحاسوبية بكفاءة عالية. ونسعى لتطوير مهارات الطلاب والطالبات ليكون قادرين على تحليل وتصميم الشبكات السلكية واللاسلكية التقليدية والحديثة على أساسيات رياضية ومهارات هندسية، وإجراء التجارب العلمية والهندسية لتقديم حلول احترافية في مجال هندسة الشبكات تساعد على التكيف مع التطور التقني المستمر في أنظمة الاتصالات الرقمية والتناظرية، وإعداد الطلاب والطالبات إعداداً نموذجياً للتعرف على القضايا المعاصرة والمستقبلية في مجال أمن الشبكات، وتقديم حلولاً علمية تساهم في تطوير وخدمة المجتمع.

 

وباسمي ونيابة عن زملائي في قسم هندسة الشبكات والاتصالات نرحب بكم في موقع القسم بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات، بجامعة نجران آملين ان نقدم لكم كل ما لدينا من علم وامكانيات لنواكب المستجدات العلمية في هذا المجال.

 

آمل أن تجدوا في الموقع الإجابة الكاملة على أسئلتكم حول القسم، ونحن نتشرف دوماً بزيارتكم وتواصلكم وخدمتكم.