• En
  • تسجيل الدخول

تقييم مستوى الطلاب - College of Computer Science & Information Systems

مسار التنقل

تقييم مستوى الطلاب

 يتم تحديد أداء الطالب من خلال تقييم الحالة الأكاديمية و  التي يتم تحديدها للطالب في نهاية كل فصل دراسي ويظهر السجل الأكاديمي كاملاً يوضح مراحل الطالب المختلفة  خلال دراسته الجامعية.

 جميع السياسات المتعلقة بتقييم أداء الطلاب  للطلاب  على البوابة الإلكترونية للجامعة وبرنامج علوم الحاسب الآلي ونظام المعلومات يتبع نفس المعيار

 

تقييم الطلاب:

 الوضع الأكاديمي للطالب في برنامج علوم الحاسب ونظم المعلومات   يكون كما يلي:

وضع جيد: يتم تعيين هذه الحالة لجميع الطلاب في بداية دراستهم و يتوقع من الطلاب الحفاظ على هذا الموقف حتى تخرجهم.  ويكون الحد الأدنى من المعدل التراكمي 2.00  من  5.00 في المعدل التراكمي والفصلي للطالب.

درجة الشرف: تُمنح درجة الشرف من الدرجة الأولى للطلاب الذين يحصلون على درجة تراكمية من 4.75 إلى 5.00 بعد التخرج ويتم  منح درجة الشرف من الدرجة الثانية للطلاب الذين حصلوا على درجة تراكمية بين 4.35 و 4.75 بعد التخرج.

تحذير أكاديمي: يتم منح الطالب هذه الحالة بعد أن تتم معالجة الدرجات النهائية في نهاية كل فصل دراسي منتظم إذا: (أ) معدل تراكميه أقل من 2.00 (ب) فصله التراكمي أقل من 2.00 من 5.00.

الفصل من الجامعة: يفصل الطالب من الجامعة في الحالات التالية:

1. إذا تلقى الطالب ثلاثة تحذيرات أكاديمية متتالية لمتوسط ??درجة منخفضة عن 2.0 ، فقد يحصل الطالب على فرصة رابعة  لرفع درجته التراكمية ، على افتراض أنهم حصلوا على 45 نقطة من 15 ساعة معتمدة.

2. في حالة فشل الطالب في تلبية جميع متطلبات التخرج خلال فترة لا تتجاوز 12 فصل دراسي.

 

مؤهلات للحصول على مرتبة الشرف من الدرجة الأولى أو من الدرجة الثانية

  • يجب ألا يرسب الطالب في أي مقرر درسه في  الجامعة أو في جامعات أخرى.
  • يجب على الطالب استيفاء جميع متطلبات التخرج في غضون الحد الأدنى للفترة المحددة من قبل الجامعة ودون تجاوز الحد الأقصى لعدد الفصول المسموح بها.
  • يجب أن يكون الطالب قد درس ما لا يقل عن 60 ? من متطلبات التخرج.