عرض محتوى الويب

تهدف كلية علوم الحاسب و نظم المعلومات لبناء جيل معرفي جديد يسهم في تطور المجتمع حيث تضم الكلية قسم علوم الحاسب كأول قسم تم إنشاؤه في شطر الطالبات و من حرص الكلية على إنشاء برامج جديدة فهي تتطلع لانشاء قسماً متخصصاً في نظم المعلومات.

تمنح الكلية الطالبات درجة البكالوريوس في علوم الحاسب و يتيح كذلك الفرصة  للحاصلات على دبلوم حاسب من كلية المجتمع إكمال دراستهن للحصول على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب عبر الالتحاق ببرنامج التجسير.


تسعى الكلية إلى تأهيل الطالبات ليكن بعد تخرجهن قد حصلن على أعلى الكفاءات والمهارات الضرورية في مجالات الحاسب المختلفة ولذلك حرصت الكلية على أن  تضم نخبة من عضوات هيئة التدريس ذوات الخبرة و الكفاءة و الحاصلات على درجات علمية من دول متنوعة كالولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة، استراليا، السودان، الهند، باكستان و المملكة العربية السعودية  وهذا التنوع سيسهم بدورة في دعم المستوى العلمي للطالبات.


تطمح كلية علوم الحاسب و نظم المعلومات للتميز و مواكبة كل ما هو جديد و أن تكون الكلية رائدة مجالات البحث العلمي وآن  تنافس بمستوى وانجازات خريجاتها ليكن يداً فاعلة في عملية تنمية وتطوير الوطن.