إن التطور السريع والمستمر التي تشهده المملكة العربية السعودية في العقدين الاخريين في مجال التعليم العالي وانتشار المؤسسات الجامعية في كافة انحاء المملكة متواصلة بغية تحقيق الغاية السامية لتلك المؤسسات التعليمية لمواكبة الركب العالمي في كافة مجالات المعرفة والعلوم والتقنية. وعلى صعيد اخر شهد القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص نموا وطلبا متزايدا على العديد من المجالات والتخصصات العلمية (مثال تقنية المعلومات والهندسة والطب ...الخ).

يعتبر القطاع الصناعي (ارباب العمل) من أهم المستفيدين من برامج التعليم العلي وذلك لحاجة هذا القطاع لخريجي القطاع التعليمي، وهذا يتطلب الربط والتنسيق الكامل بين قطاعي التعليم العالي والقطاع الصناعي من خلال ربط مخرجات البرامج الاكاديمية في مؤسسات التعليم العالي مع متطلبات الصناعة بغية مواكبة التطور السريع والمستمر في قطاعي التعليم والصناعة وايضا تماشيا مع الصناعة العالمية.

تسعى كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات للحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي لبرامجه الأكاديمية وذلك لضمان جودة البرامج وخريجي الكلية،  ومن أهم متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي هو تكوين لجان استشارية من القطاعين التعليمي والصناعي لكل برنامج يرغب بالحصول على الاعتماد.

لهذه الأسباب المذكورة أعلاه، تم تشكيل لجان استشارية للبرامج الأكاديمي بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بجامعة نجران من القطاعين الصناعي والتعليمي وذلك بهدف الاستفادة من آرائهم في إعداد البرامج، ومناقشة أي تغيير في البرامج، ومدى ملائمة مواصفات الخريج مع متطلبات السوق الصناعية، وأهم التحديات التي تواجه خريجي برامج الكلية، وايضا المشاركة الفعالة في تقييم وتطوير البرامج.